الفكر السياسي

تضامناً مع متظاهري الوطن: هلاهل عراقية وسط لندن!

تضامناً مع متظاهري الوطن: هلاهل عراقية وسط لندن!

سمير طبلة

(Samir Tabla)

2016 / 1 / 23

يواصل عراقيون في بريطانيا وقفاتهم الأسبوعية، تضامناً مع أهلهم المتظاهرين الأبطال في كل محافظات الوطن. وتميّزت وقفة ظهر السبت 23 الجاري، في ساحة ماربل آرج، وسط لندن، بتحشد عشرات العراقيات والعراقيين، ومشاركة شابات عراقيات ناشطات في تظاهرات ساحة التحرير ببغداد والنائب في البرلمان العراقي مثال الآلوسي، الذين تصادف زيارتهم للندن مع الوقفة الإسبوعية، فأسرعوا للمشاركة.
وأنشدت الشابات أغاني عراقية واقفات خلف لافتة تمثل نصب الحرية للمبدع الراحل جواد سليم والعلم العراقي وشعارات، كُتبت باللغتين العربية والإنكليزية، تندّد بالإرهاب ورديفه المسخ الفساد والطائفية، وسط ردّات أغلب الواقفين، وإعجاب الكثير من السواح العرب والأجانب من مختلف بقاع العالم، الذين بادروا لتسجيل هذه الوقفة بالصورة والصوت، مع تسجيل لفضائية عالمية.
ولم يؤثر على الوقفة، تزامناً وتواجداً، تظاهرة لمصريين مؤيدين لحكم “الإخوان المسلمين” البائد، مطالبين بإنهاء “حكم العسكر”، تحت حماية الشرطة اللندنية!!!
وكان انطلاق زغردة هلاهل عراقية أصيلة خاتمة لأغنية الشابات المتظاهرات (إيدي بإيدك على المساحي.. الدنيا تموز وشمس…) حافزاً للكثير من السواح لإلتقاط صور وفيديوهات أكثر، توثيقاً للوقفة، في مشهد فريد، وأملاً بأن “دنيا تموز والشمس” لم ولن تأفل، مهما اوغل الإرهاب – بكل يافطاته – والفساد والطائفية بالجرائم!

ملاحظة: يمكن الإطلاع على صور ومقاطع فيديو للوقفة في مواقع للفيسبوك، خصوصاً فيسبوك “الانصار”. #

#.  عن الحوار المتمدن…


facebook sharing button
twitter sharing button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى